مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/31/2021 01:59:00 م

 البحيرة الساحرة أوزنجول


البحيرة الساحرة أوزنجول
البحيرة الساحرة أوزنجول

البحيرة الرائعة أوزنجول :

 رحلتنا ستكون إلى قرية أوزنجول في تركيا وسنزور تحديداً بحيرة أوزنجول :

  • لنتعرّف على الطبيعة الساحرة للبحيرة، وهي من الأماكن التي يقصدها السياح للإستمتاع بجمال طبيعتها و التي تنفرد فيه، و هي تعتبر من أجمل البحيرات في العالم فهي تتوّسط الجبال التي يكسوها أشجار الصنوبر والتي تعرف بأنها من الأشجار دائمة الخضرة وبذلك الثوب الأخضر الذي ينسدل على جبالها يبقى محافظاً على جماله ورونقه.
  • البحيرة و الطبيعة التي تحيط بها تشعر وكأنك ترى لوحة فنية بمعايير جمالية تفوق الخيال من صنع الخالق عز وجل .
لنرى أوزنجول عن قرب :
  • تعني بحيرة أوزنجول بالبحيرة الطويلة، ولكن طول هذه البحيرة لا يتجاوز الواحد كيلو متر، و بحيرة أوزنجول ترتفع عن سطح البحر ألف وتسعون متراً، ويوجد فيها أنواع مختلفة من الأسماك التي تعيش في مياهها ومنها سمك السلمون المعروف بطعمه اللذيذ .
  • وكما تتميّز البحيرة بالطبيعة الخلابة المحيطة بها، كذلك تتميز بأماكنها السياحيّة و الخدمات التي تقدمها والمرافق والمنشآت السكنية من فنادق وأكواخ بالإضافة إلى المطاعم وحدائق لألعاب الأطفال، ولكن أكثر مايميز هذه البحيرة هو منظر الجامع الشامخ أمام البحيرة الذي يعتبر أيقونة أوزنجول، و ديكورات الجامع من الداخل مصنوعة جميعها من خشب الجوز.
 
البحيرة الساحرة أوزنجول
البحيرة الساحرة أوزنجول

جمال أوزنجول وأسواقها :

  •  يوجد ممشى محيط ببحيرة أوزنجول وفيه مقاعد للإستراحة على جانب البحيرة، و يوجد منصة مرتفعة عن البحيرة لها إطلالة بانورامية رائعة على أجمل المناظر للطبيعة الخلابة و لها إطلالة على الجامع و المطاعم والفنادق التي تحيط بالبحيرة، وهذه المنصة مكان مناسب لأخذ أجمل الصور بإطلالة رائعة.
    و واحد من المطاعم المميزة في هذه البحيرة هو المطعم الذي بني من الخشب فقط وهو مؤّلف من طابقين وحتى أثاثه مصنوع من الخشب وله إطلالة رائعة على البحيرة.
    • كما يوجد بالقرب من البحيرة مكان للتسوق تباع فيه الأشياء التي تعود لتراث منطقة البحر الأسود، بالإضافة إلى الأكشاك التي يباع فيها الأطعمة والهدايا التذكارية والمحلات التجاريّة، والمميز بأن المكان يحتوي على أي شيء ممكن تحتاجه.
    • وفي الفترة الأخيرة وبسبب إزدهار السياحة جداً في هذه القرية وأصبحت البحيرة مقصد الكثير من السيّاح، مما دعا إلى إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات منها الترفيهيّة ومنها الرياضية في البحيرة مثل: الطيران الشراعي.

أهّم الأماكن في أوزنجول :

  • ومن الأماكن المميّزة في هذه البحيرة هو وجود شلال أوزنجول والذي ينبع من قلب الجبال المحيطة بالبحيرة و هو يغذي البحيرة بمياهه العذبة، مكان جميل والطبيعة الرائعة لا تستطيع إعطاء حقها بالوصف لأنه يفوق الوصف جمالاً .
  • وزيارة البحيرة في فصل الشتاء له طابع مختلف و أجواء شتوية رائعة وخاصة عندما يغطي الثلج جبالها وأشجارها منظر للطبيعة بغاية الروعة، كما يقام فيها العديد من الأنشطة الشتويّة.
  • كما يمكنك زيارة المرتفعات القريبة من قرية أوزنجول وهي مرتفعات ديمر كابي والتي تبعد عن القرية حوالي ٤٠ دقيقة بالسيارة والإستمتاع بأجمل الأجواء في المساحات الخضراء.
  • إذا كنت في تركيا وأردت الإستمتاع بالطبيعة فلا تتردد في زيارة بحيرة أوزنجول أجمل اللحظات فيها.

نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيّقة..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.